2009-02-26

شكرا ... ثامر جابر الأحمد الصباح

في البداية وقبل لا أدخل في الموضوع لزاما علي أهني الكويت وأهل الكويت وأبارك لهم بمناسبة ذكرى العيد الوطني وعيد التحرير وعسى الله يجعل أيام الكويت كلها أعياد ويديم عليها الأمن والأمان ان شاء الله .

***********


للأسف اصبحنا نعيش واقع مرير وسيء يرثى له في دولتنا الكويت الحبيبة حيث أصبح من هم في السلطة ( مجلس الوزراء وكبار مسئولينه ) يكافئون المخطئ والمضلل والفاسد والمرتشي ويعاقبون الأمين والمتميز والجاد في عمله والأمثله كثيره على ذلك .



في نوفمبر الماضي وبعد تهديد النائب أحمد المليفي باستجواب رئيس الوزراء تم تشكيل لجنه تابعه لمجلس الوزراء برئاسة الشيخ ثامر جابر الأحمد وكيل ديوان رئيس مجلس الوزراء لشئون مجلس الأمة " لمتابعة توصيات تقرير ديوان المحاسبة بشأن مصروفات ديوان رئيس الوزراء وكذلك التحقيق في كل ما أثير من ملابسات منح الجنسية لبعض الأشخاص في الآونه الأخيرة " وعرفت اللجنة بأسم ( لجنة ثامر ) .




عندما تم تشكيل هذه اللجنة لم تلقى القبول والتأييد إلا من قبل القله القليله حيث كانت الأغلبية تشكك في اللجنة وفي آلية وسير عملها وفي النهاية كان لسان الحال يقول " ولد عمه أكيد راح يبرأة ما راح يدينه " أو " شنو بسوي ثامر وشنو أهي امكانياته " أو " موظف عند رئيس الوزراء يحقق بمصروفاته يقصون علينا "

ولكن عندما جاء وقت التقرير النهائي للجنة ثامر الذي كان بمثابة الصاعقة على مجلس الوزراء والذي أشار إلى إدانات لمسولين كبار الحجم وثقيلين الوزن في الديوان وأيضا إدانت بعض الادارات والتوصية بسحب عدد كبير من الجناسي التي منحت مؤخرا ،،،، عندها تم استدعاء الشيخ ثامر الذي توقع مكافأته على الأمانة والصدق ولكنه تفاجأة بمطالبته وإلزامه بتعديل التقرير ولكنه رفض وثبت على موقفه فكانت المكافأة تجميده عن العمل وتحريف وتعديل التقرير النهائي للجنة .

وأخيرا لا يسعني الا تذكر الحديث الشريف

" اذا ضيعت الأمانه فانتظروا الساعة "

ويا سلام الله عليج يا كويت



2009-02-14

اسمع كلامك يعجبني ... اشوف افعالك أتعجب !


جوهر يقترح تشكيل لجنة مشتركة للحد من انتشار ظاهرة التدخين

وافقت لجنة الشؤون الصحية البرلمانية على اقتراح برغبة قدمه النائب د. حسن جوهر لمكافحة التدخين وجاء في الاقتراح انه ولما لتدخين السجائر من اضرار بالغة الأثر على صحة الانسان، ولانتشارها مع الاسف الشديد بين مختلف سكان الكويت من مواطنين ومقيمين، ولأن التدخين يعتبر من العوامل الرئيسة لارتفاع نسبة الوفيات في العالم بشكل عام وفي الكويت بشكل خاص، لذلك فإننا نجد من المناسب ايجاد طرق وحلول للحد من ظاهرة التدخين التي تفتك حتى بالمراهقين في بلدنا العزيز. ولما للدول الأوروبية من دور سباق في مكافحة آفة التدخين، حيث إنهم يضعون صورا على علب السجائر للأمراض التي يكون للتدخين فيها دور مباشر وسلبي على صحة الانسان، مما يدفع الناس الى ترك هذه الافة التي تضر بصحة المدخن ومن هم حوله.
والله يا دكتور أقرا اقتراحك يعجبني وأشوفك تدخن أتعجب . ودام انك مهتم بصحة المواطنين والمقيمين فمن الأولى أن تهتم بصحتك أو ترفع عن نفسك الحرج وتعطي الاقتراح واحد من الاخوان السلف يقدمه وتكون حققت مرادك بالمحافظة على صحة الانسان إلا اذا ما عندك ثقة بالسلف وشايفهم يدخنون بالاستراحه فهذا أمر ثاني .
*******
طيران الجزيرة مسوي خوش عروض على تذاكر السفر اللي مشتهي يسافر يحجز ألحين لان اليوم ينتهي العرض

2009-02-07

اعقلها واصعد المنصه يا سمو الرئيس



في تاريخ 24/1/2006 كتب محمد عبدالقادر الجاسم مقاله بعنوان " آخر شيوخ الهيبة " وكان يقصد فيها صاحب السمو الأمير وهو بالفعل آخر شيوخ الهيبة لأن في الوقت الحالي ما ظل فيه لا احترام ولا تقدير ولا حشمه على الأقل حق الوزراء الشيوخ مرورا بالتلميذ الشيخ علي الجراح ( اسف المستشار ) والشيخ احمد العبدالله ( وزير النفط القادم ) وتهديد الشيخ صباح الخالد والشيخ جابر المبارك بالاستجواب وانتهاءً بالسباق الحاصل على استجواب سمو الرئيس .


المثل يقول يا سمو الرئيس الباب اللي يجيك منه الريح سده واستريح واليوم بابك مو بس يجيك منه ريح الا تجيك منه عواصف فحاول تسده بكل الطرق والوسائل والأساليب وبالاستعانه بمن تراه مناسب من النجارين .


اليوم يا سمو الرئيس الكل تطاول عليك والكل تجرأ عليك سواء من النواب أو الكتاب أو الاعلاميين والموضه اليوم اهي موضه استجواب رئيس الوزراء . في السابق كان يتم استجواب الوزير المختص على الأمور الداخلة في اختصاصاته ولكن اليوم تبدل الحال فأصبح الاستجواب يقدم لرئيس الوزراء في الشاردة والواردة . على سبيل المثال استجواب " حدس " بخصوص الداو فمن الأولى استجواب وزير النفط على الموضوع . استجواب بورمية في حال اسقطت الحكومة اقتراحه لشراء القروض وبعد من الأولى استجواب وزير المالية لأنه أهو الوزير المختص . استجواب المليفي حول ملف التجنيس ومصروفات الديوان فمن الأولى استجواب وزير الداخلية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء . استجواب الشعبي بخصوص إقرار الحكومة لمشروع قانون الانقاذ المالي فيفترض استجواب وزير المالية بشأنه . وغيرها من الاستجوابات اللي بتقدم لرئيس الوزراء سواء من فيصل المسلم ولا الطبطبائي ويمكن السلف يركبون الموجه بعد ويدخلون على الخط .


المطلوب يا سمو الرئيس يا حبيب الشعب أولا رد الهيبة المفقودة عشان تكسر عين محمد الجاسم على الاقل . وثانيا تسد الباب وتمنع دخول الريح . ثالثا توقف كل شخص عند حده وتنهي هذي الموضه . رابعا الانتفاضة والضرب بيد من خشب لأن الحديد صعب شوي في الوقت الحالي .


شلون يتحقق المطلوب ... يتحقق من خلال صعود سموك المنصه وعدم الجزع منها والاستعانه بجيش المستشارين اللي بمكتب سموك اللي ماعندهم لا شغله ولا مشغله " على الاقل خلهم يكسبون أجر فيك طال عمرك " وخل يجتمعون ويتشاورون ويتسامرون ويطلعون لسموك بخطاب أو بيان ما صار ولا استوى ( وادخل دورة القاعدة الحلبية ) واصعد المنصه طال عمرك واتلو البيان على السادة النواب وقتها انا أجزم ان النواب والمواطنين والمقيمين واللي له شغل واللي ماله شغل راح يبققون عيونهم ويشتحون اذونهم ويبطلون حلوجهم مذهولين من خطاب سموك وراح يصفقلك الرجال وتيببلك النساء دون استثناء . وبهذا تكون حققت ما هو مطلوب .


( فاصعدها وتوكل )



في استجواب وزيرة التربية نورية الصبيح اذا مو كل الكويت معظمها وقف مع نورية الصبيح وآزها في استجوابها وانتصرت في الاستجواب وحققت شعبية كبيرة وفي الوقت الحالي يا سمو الرئيس ما اعتقد راح يخذلك الشعب الكويتي ويتخلى عنك وللمرة الأخيرة أقول اعقلها وتوكل وأصعد المنصة .