2010-10-27

مجلس احمد الفهد الصباح لشئون مجلس الأمة

في أغلب الديمقراطيات المتقدمة هناك حكومتين الحكومة الرسمية وحكومة الظل والحكومتين لهم أجنداتهم وطرقهم وتكتيكاتهم الخاصه فيهم ... الحكومة الرسمية يشكلها ويرأسها رئيس الوزراء الرسمي أو الفعلي .. وحكومة الظل غالبا ما تشكل من الحزب المعارض ولها رئيس وزراء ووزراء أيضا .
-
عندنا بالكويت رئيس حكومة فعلي وهو الشيخ ناصر المحمد وعندنا بعد رئيس حكومة الظل وهو الشيخ أحمد الفهد ... قبل كان الشيخ أحمد يضرب من تحت لي تحت وكان يحاول ما يظهر بالصورة وما يبين تكتيكاته وتقوم القيامه وتقعد من تحت راسه وكأنه مو مسوي شي ... اليوم بدا بكل وضوح يلعب ويضرب عالمكشوف وبتكنيك احترافي وقدره عاليه على السيطره على زمام الأمور وبإخراج أكثر من ممتاز لمسرح العرايس ... نختلف معاه ويمكن ما نحبذ وجوده بالحكومة لكن يفرض على الجميع احترام عقليته وسيطرته وتأثيره على أغلب أعضاء المجلس .
-
امس بانتخابات اللجان البرلمانية كان حضوره وتأثيره واضح بداية بصد هجمة القوى التجارية والاقتصادية على احمد السعدون باللجنه المالية مو حب بأحمد السعدون ولكن نكاية بالتجار و بمرزوق الغانم مرورا بإسقاط د. سلوى الجسار من اللجنة التعليمية خصيصا لأجل عين د. موضي الحمود واقصاء د. جمعان الحربش من لجنة الداخلية والدفاع لأجل عين الشيخ جابر المبارك انتهاءً بالقضاء على لجنة الشباب والرياضه وربما يتسبب إلغاء اللجنة باستعجال أعضائها استجواب رئيس الوزراء الفعلي الشيخ ناصر المحمد وهو من الممكن ان يكون جزء من تكتيك رئيس حكومة الظل .
-
وأخيرا يا سمو الرئيس
ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا *** ويأتيك بالأخبار ما لم تزود