2009-06-23

القشة التي قصمت ظهر الوزير

في البداية وقبل لا ادخل بموضوع الاستجواب واتكلم عن ما حدث ودار بالجلسة ... ابي اوضح لكم شنو القصد من عنوان البوست .
-
تكلم مسلم البراك في المداولة الاولى عن محاور الاستجواب ورد عليه وزير الداخلية وكانت الامور ماشية تمام نوعا ما ، إلى أن تكلم مسلم البراك في المداولة الثانية عن ( القشة التي قصمت ظهر الوزير ) شنو أهي ؟؟؟
قال مسلم البراك ان جميع اللوحات الاعلانية اللي كانت تكتب عليها اسماء المرشحين والمنتشرة عند الجمعيات التعاونية وافرعها ذهبت بعد الانتخابات الى قسيمة في منطقة امغرة والقسيمة يملكها الشيخ علي الخليفة الصباح وذكر مسلم ان جميع الصفقات المشبوهه في دولة الكويت وراها اسم واحد وهو الشيخ علي الخليفة العذبي الصباح ونزل هذا الأمر على الحكومة كالصاعقة .
-
-
نرجع حق اهم ما دار بالاستجواب حيث تكلم مسلم البراك بالبداية عن المحاور الثلاث وكان اهمها واقواها الاول وهو صفقة اللوحات الانتخابية وكانت قيمة الصفقة في 2008 ( 5مليون و386 ألأف ) وفي عام 2009 بعد اتباع الاجراءات القانونية ( 99 ألف فقط ) تحول المبلغ من 5 مليون الى 99 ألف في ظرف 10 شهور .
اما باجي المحاور مو قوية يعني المحور الثاني عن الجويهل وما وافق المجلس على عرض الصور والمحور الاخير كامرات التجسس وشباب نبيها 5 ودواوين الاثنين .
رد الوزير كان عادي جدا ومنطقي في بعض الأمور وفي نوع من الاقناع ويمكن تقول الوزير مسكين اظلموه ... لكن بعد رد مسلم بالمداولة الثانية حرق كل اللي قاله الوزير وضيق خلقه مسكين وذكرنا بالشيخ احمد العبدالله يوم يستعطف النواب .
-
-
تكلم مؤيد للأستجواب علي الدقباسي ود.ضيف الله بورمية واحمد السعدون .
وتكلم معارض للأستجواب ناصر الدويلة آسف علي الراشد ، ود.سلوى الجسار ود.يوسف الزلزلة وكان ناقصهم حقيقة حسين القلاف .
-
-
تقدم 10 اعضاء بطلب طرح الثقة هم غانم الميع و بورمية و الصيفي و الوعلان و النملان و فلاح الصواغ و الطاحوس وسعدون حماد ( صفقوا له الجمهور ) حسين مزيد واحمد السعدون . ويوم الاربعا الياي التصويت على طرح الثقة
-
-
اخيرا انتصر مسلم البراك انتصار ساحق وانهزمت الحكومة هزيمة نكراء وظل الجمهور يصفق لمسلم البراك مده طويلة الى ان خرجت الحكومة من القاعة .
-
خالد الطاحوس مسلم البراك الجزء الثاني .

هناك 22 تعليقًا:

  1. إذا الموضوع مال علي الخليفة صحيح ، فهي صج مصيبة !!

    ردحذف
  2. غير معرف23/6/09 5:59 م

    انا ما ضحكت الا لما وصفت على الراشد بناصر الدويلة

    هاهاههاهاهاهاهها
    صج في ناس مؤمنه بافكارة وتقول انه رجل معارض ويمثل شريحة كبيرة من الناس

    هاهاهاهاها

    مشكور

    ردحذف
  3. اسم سعدون حماد بين الراغبين بطرح الثقة يثير علامات استفهام كبيرة على وزير التنمية

    ردحذف
  4. استاذي الفاضل..
    من كلامك النقطة الوحيدة هي اللوحات صح.. ليش ماذكرت ان الوزير حول الموضوع للنيابة قبل الاستجواب؟ يعني وين التقصير؟ لاتصير من المروجين لاستجواب مو منطقي اصلا.. انا استجوب اذا الوزير ثبت على التجاوز وأثبته.. لكن الوزير عقلاني وقال نسمع رأي القضاء وحول الموضوع للنيابة.. شماله تستجوبه شتبيه يسوي؟ يطق وانيت ويروح جبرة امغرة يحرقهم بييده؟
    النقطة الثانية موضوع علي الخليفة هذه شماعة.. اللي في خير على علي الخليفة يستجوب رئيس الوزراء ليش ما كان جاد في دعواه لان المحكمة قالت "عدم جدية وتحفظ القضية" شعلاقة الخالد.. قسيمة بأمغرة ... علي الخليفة علي الخليفة علي الخليفةعلي الخليفةعلي الخليفةعلي الخليفةعلي الخليفةعلي الخليفةعلي الخليفة.. شنو هي علامة مسجلة؟ اللي يقول علي الخليفة يطلع باون يفوز يعني ولا شنو؟.. واذا علي الخليف مأجر حق الداخلية.. مو السعدون مأجر للداخليه ولا لأ؟ ليش تدخلون بخصوصيات الناس دام انها ماتتعارض مع المصلحة العامة ولاتخالف القانون.. علي الخليفة مواطن.. ولا زال (متهم) وليس مذنب.. وذر الرماد في العيون لتمرير اجندات ابناء القبائل ضد وقفة الوزير البطولية ضد الفرعيات هذه لاتمر على العقلاء شرواك.. وللأسف كل مقدمين طرح الثقة مجرمين انتخابيا ومتجاوزين القانون.. أما بتقول كا أحمد السعدون.. بقولك أحمد السعدون غلطان ومابي ادش في تحليلات لأني أقدر سن هذا الرجل.. لكن وقفته لا تتناسب ابدا مع تاريخه.. ومو كل شي يقوله السعدون صح.. عالاقل نعرفه من السعدون ان ضد تجاوز الدستور.. شلون يؤيد استجواب معارض للمادة 100 من الدستور (الأمور الداخلة في اختصاصاتهم) وحكم المحكمة الدستورية اللي أكد أن (حكم المحكمة الدستورية اشار الى عدم مسؤولية الوزير عن اعمال الوزارة السابقة).. والقضية باعتقادي اكبر من استجواب .. كاميرا ولافتة.. هذا يوقف البلد؟

    آسف عالاطالة.. وكدرني ان في ناس الى الان مو عارفين حقيقة واهمية وجود رجل مثل جابر الخالد يطبق القانون.

    ردحذف
  5. ملخص ممتـــــــــــــــــــاز

    يعطيك ألف عافيه

    أحب اللي يعطيني الزبده

    ردحذف
  6. للاسف راح يعدي الوزير وراح اذكرك

    والليلة ان شاء الله راح اكتب السبب في بوست مفصل

    يعطيك العافية

    ردحذف
  7. غير معرف23/6/09 9:39 م

    عفوا عزيزي

    لم ينتصر البراك و لن ينتصر و الايام بينى ؟

    و الوزير راجع باذن الله

    ردحذف
  8. بو بدر :

    الموضوع صحيح او غير صحيح مو مهم المهم عند مسلم البراك انه وصل لمراده ووصل للي اهو يبيه .

    قناة الوطن تنفي الموضوع .

    ردحذف
  9. غير معرف 1 :

    شتان ما بين علي الراشد الامس وعلي الراشد اليوم .

    ردحذف
  10. مطقوق :

    جبتها عالجرح وجنك ما دريت .
    و صح لسانك .

    ردحذف
  11. nanonano :

    الله يعافيك ... زبدة الزبدة .

    ردحذف
  12. فريج سعود :

    طال عمرك الوزير يعدي ولا لأ هذا يبين الاسبوع الياي ويبين منو اللي راح ينتصر سياسيا .

    اما اليوم مسلم البراك انتصر شعبيا وبكل جدارة .

    ردحذف
  13. استاذ حمام :

    اولا انا لم ولن اسمح لنفسي ان اكون من مروجي الاستجواب وانا ما ني محامي حق مسلم البراك .

    ثانيا انا اتفق معاك بكل كلمه قلتها جملة وتفصيل بس اللي قلته انا وحسب الصورة اللي شفتها اليوم ان مسلم البراك انتصر شعبيا وكان نجم الجلسة .

    ردحذف
  14. غير معرف 2 :

    اتمنى الوزير يرجع وما يتم طرح الثقة فيه لان من المحزن جابر الخالد يطلع من الوزارة بطرح ثقة والله ما يستاهل .


    بس اليوم مسلم البراك سجل انتصار محد يقدر ينكر .

    ردحذف
  15. اللي فيه الخير يجدمه ربي :)

    يعطيك العافية عطيتنا المختصر المفيد :)

    ردحذف
  16. لا والله القشة التي قصمت ظهر التيار الوطني

    ردحذف
  17. سؤال: هل الانتصار (الساحق) بوجهة نظرك في الاستجواب هو بسبب انه (ظل الجمهور يصفق لمسلم البراك مده طويلة) ؟


    هل هو مسرح؟ مباراة؟ حفلة؟ .. استجواب!! مصير بلد وقرارات امه وتطبيق دستور وتعطيل تنمية.. هل الانتصار فيه بس لأن (صفق الجمهور لمدة طويلة).. لا اظن انك تؤيدني بكلامي حسب قولك اذا كنت تؤمن ان الاستجواب نجح لهذا السبب.. حسب ماذكرت في اخر سطور البوست اعلاه.

    ثانيا: الاغلبية ليست دائما مع الحق.. التصفيق الحار وعلى قولتك (انتصر جماهيريا) لايعني ان المشكلة انحلت وان الاستجواب نجح... اول فشل للاستجواب هو طلب طرح الثقة قبل لا يكمل الوزير كلامه.. راجعهذا الرابط رغم انكار البراك.

    اشكرك على سعة صدرك.. وطرحك الراقي.

    ردحذف
  18. أبو الدستور :

    والله نتأسى ونترحم على أيام التيار الوطني ونحزن على وضعه الحالي وللأسف ما فيه ليدر للتيار بالوقت الحالي .

    ردحذف
  19. أستاذ حمام :

    يا سيدي الفاضل لو شايف المشهد في نهاية الاستجواب امس جان عرفت المقصود من كلامي بالانتصار الساحق واكررها لو شايف شلون ضجت القاعه جان ايدتني بكل ما ذكرته .

    نعم مجلس الامه ملعب سياسي واللاعبين الاساسيين فيه هم اعضاء السلطتين . وايضا مسرح سياسي كبير واذا تعرف العضو السابق بدر الفارسي سأله المجلس مسرح ولا لأ وقوله شنو السيناريوهات اللي تكتب ليلة الجلسات .

    بالنهاية دائما الامور الشعبية الجماهيرية تبقى خالده وبالذاكرة وكلنا نذكر دواوين الاثنين وهذا امر شعبي وباقي في الذاكره لحد الآن وبكل مناسبة نذكره ، وكلنا نذكر نبيها 5 وشلون الشعب قال كلمته واغلب الاعضاء المنادين بالخمس دوائر نحجوا بالانتخابات والمنادين بالعشر اغلبهم سقط ... يا عزيزي الشعب اخرج محمد شرار واحمد الفهد من الحكومة ورد نورية الصبيح للوزراة .

    اما عن التنمية فالحكومة ميزانيتها العام 19 مليار في مشروع تنموي واحد انجز تكفى لا تقولي السبب المجلس .

    ودمتم بود .

    ردحذف
  20. احسنت ..

    تلخيص مفيد جدا ..

    نتمنى ان يتعامل مسلم البراك والوزير وبقية الوزراء والنواب مع نتائج الإستجواب بمسؤولية ووطنية ويحاولون ان يقدموا مصلحة الوطن ..

    دمت بخير ..

    ردحذف
  21. مطعم باكه :

    بالفعل نتمنى من اعضاء المجلس واعضاء الحكومة وضع المصلحه العامة نصب اعينهم . والله يوفق الجميع لما فيه خير البلاد والعباد .

    ردحذف