2010-03-16

أهم ما دار في جلسة استجواب وزير الاعلام

* 10.10 : الدقباسي بدأ الحديث بمحاور الاستجواب حيث ذكر ان الاستجواب جاء لنزع الفتيل ووقف التراشق الاعلامي ، وإن الاستجواب ليس إبراء للذمة أو لتحقيق نصر سياسي زائف ... ضرب الوحدة الوطنية والنظام الدستوري أخطر من تفجير المقاهي الشعبية ومن حادثة اختطاف طائرة الجابرية .
-
* تطرق لقناة السور دون ذكر اسمها وتضارب تصريحات المسؤولين بوزارة الاعلام بشأنها فوكيل الوزارة يقول القناة لا تخضع للقانون والوكيل المساعد يطلب بوقف برامج القناة التي تثير الفتنه ... كما ذكر ان القناة غير مرخصة فكيف تعطى الارشيف الوطني لدولة الكويت .
-
* قدم تساؤل إلى النواب قائلا : هل تقبلون أن يقول أحد كل وزير له سعر وكل قاضي له سعر وكل عضو له سعر " رددها أكثر من مرة " ..... الرئيس الخرافي مقاطعا : اخ علي انا سمحت لك بالهمس لا تكرر الموضوع وانت مثل اللي يقول يمشي على اربع ويقول نيو ..... مسلم البراك مداخلا : أي لائحة وأي مجلس أمه ينقال فيه نيو يجب عليك احترام الاستجواب ( الجمهور يصفق والخرافي يحذرهم من التصفيق مره ثانية ) .
-
* 11.18 : بدأ وزير الاعلام بالرد على محاور الاستجواب وكان الوزير يقرأ الرد المكتوب من عدسه مكبره مثل اللي يستخدمونها مذيعين الاخبار عشان ما يقولون له ردك انشائي ومكتوب ، وذكر انه سوف يرد على المحاور بالمستندات والوثائق وقد عرض عدة مخاطبات ومراسلات بين وزارة الاعلام من جهة وديوان المحاسبة ولجنة المناقصات من جهة أخرى .
-
* 12.50 : علي الدقباسي المداولة الثانية : تحدث قائلا الوزير قاعد يقرأ من شاشة أخبار كأنه مذيع نشرة إخبارية ورده كان إنشائي وغير مقنع ولم يجيب على أسئلتي .
-
* كما تطرق إلى إعادة بث برنامج السرايا بقناة سكوب قائلا : يعاد بث البرنامج اللي هزأ الكويتيين بقناة أخرى ولم يتخذ بحق القناة أي اجراء وإلى الآن تبث وتساءل من وراء هذه القنوات ومن يدعمها .
-
* 1.20 : وزير الاعلام المداولة الثانية : أنا أرأف بحالك والاقناع بالحديث وليس بالصراخ ... وأنا رديت على جميع المحاور والأسئلة وبالمستندات .
-
* الأخ علي يحاول يغير قناعاتكم بأي طريقة من خلال الصراخ والتعبير والتمثيل والحركات وهو ما يقدر يشارعني بالوطنية حيث أن اسرة الصباح 300 سنة تحكم الكويت وتحافظ على الوحدة الوطنية ولا تزال .
-
1 - مسلم البراك " مؤيد للاستجواب " : موجه حديثه للوزير قائلا : الكلام الفاضي اللي تقوله باحتماءك بأسرة الحكم أمر معيب وانت اللي تستدر عطف الناس مثل ردك على الاستجواب يوم كنت وزير الصحة ..... الوزير قال عن النواب الاستجواب بثمن والسؤال بثمن وان هناك أموال من خارج الكويت تدفع للنواب وتحركهم " قاطعه الرئيس الخرافي فرد عليه مسلم قائلا أسعارنا أسعار العز والمرجلة وحب الوطن " .
-
* الوزير لما طرد من وزارة الصحة قال بمقابلته أنا الوحيد من زملائي اللي اقدر أرد وأتكلم بشدة ولهذا لم ترجعني الحكومة للوزارة .
-
* يوجد مراسل في دولة الكويت أسمه مؤيد اللامي ويطلع يوميا يمثل الكويت وهو عضو بحزب البعث وكاتب مقالة يمجد فيها الملعون ابن الملعون عدي صدام حسين وين الوزير عنه .
-
2 - سعدون العتيبي " معارض للاستجواب " : انا مؤيد لكل الاستجوابات ولطرح الثقه بجميع الوزراء ولكن هذا الاستجواب كان متفق ان يقدمه 3 نواب 1 من الدائرة الخامسة و 1 من الدائرة الرابعة و 1 من الثالثة أما السعدون أو الطبطبائي ولكن فوجئنا بأن الاخ علي قدم الاستجواب منفردا ولذلك سوف نتحفظ على الاستجواب ونعارضه .
-
3 - فيصل الدويسان " مؤيد للاستجواب " : قال خوش كلام وأشادوا فيه أغلبية النواب .
-
4 - عدنان المطوع " معارض للاستجواب " : تكلم عن برنامج عمل الحكومة وعن خطة التنمية والظاهر ما يدري أن المجلس يناقش استجواب وزير الاعلام .
-
5 - وليد الطبطبائي " مؤيد للاستجواب " : هناك إعلام فاسد ترعاه أطراف حكومية وأنا أول من تضرر منه بمقاطع فيديو وأغاني وصحف صفراء وبأموال حكومية ..... تم وصف أعضاء المجلس بأوصاف مشينه لا يمكن السكوت عنها ..... هناك شخص يملك 8 قنوات فضائية وبعض من الصحف ولا ندري من يموله .
-
6 - خلف دميثير " معارض للاستجواب " : تصرف جويهل أرعن وسيء وبذيء وكذلك تصرف الاخوان بحشد الشارع والتجمع سيء ..... عيال الصباح يستجوبون واحد ورا الثاني ولا ندري ما في النفوس .
-
* الاستجواب هزيل وأنا أشفق بالأخ علي على أن الجماعة زجوا فيه بالاستجواب ..... والاخوان يبون راس الوزير ويبون ضحية ويبون جنازة يشبعون فيها لطم .
-
تم تقديم طلب طرح الثقة من قبل 10 نواب هم : د. المسلم - الطاحوس - د. الحربش - المويزري - الصواغ - د. بورمية - الوعلان - النملان - الخرينج - السعدون .

هناك 4 تعليقات:

  1. بس إشرايج بسعدووون حماد

    كلش مو متوقعه منه

    ردحذف
  2. إستجواب المفاجأت بكل المقاييس


    أتوقع راح بنقلب السحر على الساحر في جلسة طرح الثقة

    ردحذف
  3. panadool :

    طال عمرك هذا بو فهد ببري ذمته جدام العالم بس اتوقع في اكشن بالمرحلة اليايه ووزير الاعلام اظن يترك الوزارة .

    ردحذف
  4. كويتي شعبي :

    بالعكس استجواب رتيب وسعدون حماد لا يغرك امره مو بيده والتكتيك يتطلب وقفته مع الوزير والمخرج عاوز كده ... وانا اتوقع ما يدخل جلسة طرح الثقه .

    ردحذف