2009-01-27

هل يصلح جمعان ما أفسدته حدس ؟

في البداية كان ودي اكتب عن موضوع الشراكة مع شركة الداو وعن بعض تفاصيل وحيثيات الموافقة على المشروع والتراجع عنه في اللحظات الأخيرة خصوصا اني املك كم لا باس فيه من المعلومات عن هذا المشروع لكن باعتقادي ان الموضوع أخذ حقه من التداول وتطرق له وتكلم عنه القاصي والداني .
اما بخصوص موضوع اليوم فهناك أشخاص على جميع الأصعدة ( سياسة - اقتصادية - رياضية - اجتماعية - دينية ) افتقادهم وابتعادهم عن الساحه أمر صعب ويحز بالخاطر وعلى العكس في أشخاص تتمنى يبتعدون اليوم قبل باجر وفرقاهم عيد .
من الاشخاص اللي انا شخصيا ما اتمنى ابتعادهم أو خروجهم على المستوى النيابي د. جمعان الحربش ، فهذا الرجل لا تربطني فيه ولا بحركته اي علاقة لا من قريب ولا من بعيد ولكني حريص جدا على متابعة اداءه وعلى الاقل يمكن يكون افضل السيء .
مابي اسرد تفاصيل لكن بتكلم بشكل مختصر وعلى شكل نقاط عن ما هو المطلوب من د. جمعان في المرحلة القادمة خصوصا مع قرب وصول " حدس " لمرحلة الافلاس السياسي الشعبي ان لم تكن بالفعل أفلست بعد الضربة الأخيرة باقصاء مقترحهم بشأن تشكيل لجنة التحقيق وتمرير مقترح " باقر " ... فالمطلوب الآن :
  • تكثيف الظهور الاعلامي وعقد الندوات والمناظرات ومقارعة الحجة بالحجة .
  • خطوة تقديم الاسئلة البرلمانية هي خطوة في الاتجاه الصحيح ويجب استخدامها كورقة ضغط عند الحاجة .
  • حضور اجتماعات لجنة التحقيق حيث يحق لكل عضو من أعضاء المجلس حضور جلسات اللجان التي ليس عضوا فيها بشرط موافقة اللجنة على ذلك، على أن لا يتدخل في المناقشة ولا يبدي أية ملاحظة . ولكل عضو من أعضاء المجلس الإطلاع على محاضر اللجان . المادة " 54 " من اللائحة الداخلية . وبعد الخروج من الاجتماع يعقد مؤتمر صحفي يوضح فيه ويسرب من خلاله أهم ما دار في الاجتماع وهذه الخطوة ايضا مهمة ويمكن استخدامها كورقة ضغط عند الحاجة .
  • المرحلة الأخيرة ( هي مرحلة عند الحاجة ) تقديم الاستجواب لسمو الرئيس واذا تم التقديم من قبل نواب حدس فمن الممكن ان يتم استعادة جزء كبير من الرصيد المفقود خصوصا اذا تم حل مجلس الأمة واجراء انتخابات فاحتمال كبير بوجهة نظري يرجعون نواب حدس الى مقاعدهم ويمكن يزيدون .

لكن في حال قطع الطريج عليهم النواب أحمد المليفي وأحمد السعدون وعضو ثالث ملتحي ما أدري بالضبط منو يوم 9/2 وقدموا استجواب لرئيس الوزراء وهذا شبه مؤكد ومن مصادر قوية وبالتأكيد سوف يحل المجلس وتجرى انتخابات ، فهني استبعد رجوع ولا نائب حدسي ، وهني بعد يتم استخدام اوراق الضغط اللي عند الحاجة يا د. جمعان .

كلمة أخيرة : أنا بعيد كل البعد عن حدس ولا أنتمي لهم ولا من انصارهم ولا من الموالين لهم ولا من حلفاءهم وهناك مسافة طويلة جدا تفصل بيني وبين أقرب منطقة لحدس .



هناك 5 تعليقات:

  1. اختلف معاه جملة و تفصيلا و لكن اثق بنظافة يده

    ردحذف
  2. اقتراحاتك لكهم او نصائحك ما الهدف منها اذا كنت على مسافة طويلة منهم

    ام تقصد ان منطقتك الانتخابية بعيدة عن مناطقهم الانتخابية

    سؤال بريء

    :)

    ردحذف
  3. الاخ "مطقوق" احنا بأمس الحاجة في هذا الوقت لنظافة اليد واختلافك معاه يمكن يكون نابع من اختلافك مع حركته .


    الاخ "فريج سعود" الله يهديك فرد حمزة دائما ثاير .
    انا ابي اجاوبك جواب برئ بعد انا قلت من الاشخاص اللي انا شخصيا ما اتمنى ابتعادهم أو خروجهم على المستوى النيابي د. جمعان الحربش وعسى حركته تحترق ما هموني وبالنسبة لمنطقتي الانتخابية نزلوا فيها واحد وسقط " وما صوتله لاني مو مقتنع فيه " ونجح فيها ولد عمه لكن سلفي " وكيل أعمال خالد السلطان وسكرتيه الخاص "

    ردحذف
  4. لا حدك بعيد

    ههههههههههههههههههههه

    ردحذف
  5. http://www.youtube.com/watch?v=_SG0RDh3JUY

    ردحذف